إليكم طقس الأيام المقبلة

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “طقسًا خريفيًّا مستقرًّا يسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى ظهر يوم الإثنين المقبل، حيث يتحوّل إلى طقس متقلّب بسبب تأثير كتل هوائيّة باردة نسبيًّا”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر كانون الأوّل بين 13 و21 درجة مئويّة”.


وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان غدًا الأحد قليل الغيوم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على السّاحل والدّاخل وانخفاضها بشكل طفيف على الجبال، كما يتشكّل ضباب محلّي على المرتفعات في الفترة المسائيّة”، مبيّنةً أنّ “الطّقس المتوقّع الإثنين غائم جزئيًّا، مع بداية انخفاض طفيف بدرجات الحرارة، وتشكّل الضّباب المحلّي على المرتفعات اعتبارًا من بعد الظّهر، مع تكاثف للغيوم؛ وتصبح الأجواء مهيّأة لتساقط أمطار متفرّقة”.



ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع الثّلثاء غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض إضافي محدود بدرجات الحرارة وتشكّل الضباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا خاصّةً جنوب البلاد، مع إمكانيّة حدوث برق ورعد ونشاط في سرعة الرّياح؛ كما تتساقط الثلوج فجرًا بدءًا من ارتفاع 1800 متر وما فوق”.

وأفادت بأنّ “الطّقس المتوقّع يوم الأربعاء غائم إجمالًا، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على السّاحل وانخفاضها على الجبال وفي الدّاخل، وتتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا، مع ضباب على المرتفعات؛ كما تتساقط الثّلوج نهارًا بدءًا من ارتفاع 2100 م وما فوق”.

كما أضافت الدّائرة أنّ “الرّياح السّطحيّة: شماليّة غربيّة إلى شماليّة نهارًا وجنوبيّة شرقيّة ليلًا، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع جيّد، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 50 و65%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 22 درجة مئويّة”.

مقالات ذات صله