أمطار وعواصف رعدية.. إليكم طقس الأيام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط صباح يوم غد الخميس بمنخفض جوي جبهي شديد الفعالية متمركز حاليا فوق اليونان، مما يؤدي الى طقس ممطر مترافق بعواصف رعدية ويستمر حتى بعد ظهر يوم السبت حيث ينحسر تدريجيا .


معدل درجات الحرارة قي بيروت لشهر تشرين الثاني بين ١٦ و ٢٥ درجة.


الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئيًاً مع انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة، يتحول تدريجيا الى غائم مع تشكل ضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ اعتبارا من بعد الظهر تكون مترافقة احيانا بعواصف رعدية ورياح ناشطة وتساقط حبات من البرد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٢٠٠ م وما فوق .

الجمعة: غائم اجمالاً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون ضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تقارب ال ٨٠كم/س خاصة في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر وتتساقط الثلوج على ارتفاع ٢٠٠٠ م ويتدنى مستوى تساقطها خلال الليل لتلامس ١٨٠٠ م. نحذر من تشكل السيول خاصة في المناطق الساحلية.

السبت: غائم إجمالا مع تساقط امطار تكون غزيرة في الفترة الصباحية مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تقارب ٨٠كم/س خاصة في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر ، يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط للثلوج على ارتفاع ١٨٠٠متر و ما فوق. نحذر من تشكل السيول في وسط البلاد . تخف حدة الامطار تدريجيا اعتبارا من فترة الظهيرة جيث يتحول الى غائم جزئيا .

الأحد: قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة.

مقالات ذات صله