أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 28 تمّوز 2022

صحيفة البناء

خفايا
يقول مصدر نيابيّ إن دعوة رئيس القوات قبول هبة الفيول الإيراني التي أعلنها السيّد نصرالله تعبير عن حجم تأثير نصرالله في الشارع اللبنانيّ بعيداً عن الانقسام الطائفيّ منذ إعلان معادلاته لفرض حقوق لبنان في النفط والغاز وأكمله عرض الكهرباء، لأنه وحده يعرض أفعالاً والآخرون يتكلّمون.

كواليس
بدأت وسائل الإعلام الإسرائيلية تشكك بما يردها من حملات ترويجيّة لأهميّة إنجاز التطبيع الإسرائيلي الخليجي مع انتشار إحصاء مركز أميركيّ داعم لـ”إسرائيل”، يقول إن نسبة الخليجيين المؤيدين للتطبيع تحت الـ 25 % وإن نسبة المعارضين فوق الـ 65%، وجاء موقف الشيخة مي آل خليفة يزيد الطين بلة.


صحيفة اللواء

همس
تبيّن لسياح لبنانيين وأجانب أن هناك توزيعاً غير عادل لفترات الكهرباء بين مناطق سهر وسياحة ممتازة وأخرى ملحقة بالإهمال.

غمز
يدور خلاف مستحكم منذ أيام بين التيار الراديكالي داخل رابطة موظفي الادارة العامة، والتيار المحسوب على مواقع نافذة في السلطة.

لغز
توقفت مصادر سياسية على اطلاع حول الحسابات التي تحكم موقف قطب وسطي من الجنوح إلى المهادنة في هذه المرحلة!


صحيفة نداء الوطن

تتحدث مصادر فلسطينية عن أن فصائل فلسطينية بدأت تتلقى دعمًا وتمويلًا من جهات روسية بصورة غير مباشرة.

عُلم أن مرجعية سياسية غير مارونية أوهمت وزير العدل هنري خوري بأن اسمه مطروح للرئاسة مشيدة بمواقفه من ملفات حساسة.

توقعت جهات متابعة إمكانية صدور حزمة جديدة من العقوبات الاميركية تطال الشركات المستوردة للنفط والاشخاص المرتبطين بها في القطاعين العام والخاص.


صحيفة الجمهورية

جزم قيادي بارز في حزب فاعل أن الظروف التي تحيط بالاستحقاق الرئاسي المقبل أصعب بكثير مما كانت عليه في الاستحقاق الرئاسي السابق.

نقل عن سياسي حليف للعهد قوله: معيب تعاطي بعض السياسيين مع رئيس الجمهورية فهم يريدونه أن ينتهي قبل أوانه ولا يريدون أن يعطوه لا في الحكومة ولا في الترسيم ولا في أي مجال آخر.

علّق نائب وسطي على مرحلة ما بعد عهد الرئيس ميشال عون بقوله: بعد انتهاء الولاية ستسقط البقرة وسيكثر سلاخوها.


صحيفة النهار

تعرضت المقابلة المتلفزة لمرجع سياسي، لانتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي ظل نقاش مع الحلفاء والأصدقاء حول الدوافع التي أملت على المرجع المذكور اتخاذ هذه المواقف.

تقول مسؤولة مختبر طبي إن أعداد المصابين مجددًا بكورونا تفوق المعلن عنه يوميًا ولكن الضرورات السياحية في لبنان كما في العالم تقتضي عدم إثارة الضجيج قبل أيلول المقبل.

عُلم أن نائبي “التغييريين” في طائفة الموحّدين الدروز، بدآ يشاركان في اجتماعات المجلس المذهبي الدرزي، من دون أي مداخلات أو اقتراحات لهما حتى الآن.

المصدر:مواقع الصحف اللبنانية

مقالات ذات صله