وزير العمل يطلق دورات تدريبة لتركيب وصيانة الواح الطاقة الشمسية بالتعاون مع بلدية الغبيري


زار معالي وزير العمل الدكتور مصطفى بيرم بلدية الغبيري والتقى رئيس بلدية الغبيري أ.معن خليل ونائب الرئيس أحمد الخنساء وأعضاء المجلس البلدي وشخصيات وفعاليات حزبية وإجتماعية.
حيث إطلع الوزير بيرم على سير العمل في البلدية من خلال جولة على أقسام المبنى البلدي، كما شارك في إفتتاح مكتبة الطالب في الغبيري.
ألقى رئيس بلدية الغبيري كلمة رحب فيها بالحضور وأشار فيها إلى أهمية التعاون بين البلديات ووزارة العمل بهدف تمكين العامل اللبناني وتطوير مهاراته وفتح آفاق لمهن جديدة متطورة لتثبت بها اليد العاملة كفاءاتها.
كما بيّن أهمية دور مكتبة الطالب من حيث ما تقدمه من مكان لائق للدرس، مجهز بالإنترنت والكمبيوتر، وبإشراف إخصائيين تربويين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

كما وألقى الوزير بيرم كلمة عبر فيها عن الإفتخار بمستوى الجهود والعطاء الذي تقدمه بلدية الغبيري وما تهدفه من تغيير وتأهيل داخلي ثقافي لتثمر مجتمع متطور وبلد جامع من خلال ما تقوم به من مشاريع هادفة.
ثم إنطلقت الوفود إلى المركز الذي ينفذ مع ال UNDP والخاص بميكانيك السيارات وبعد ذلك أستكملت الجولة في مركز الغبيري الصحي حيث قاموا بالإطلاع على المركز الطبي وخدماته وقسم الاشعة وعلى التحديات التي تواجهها البلدية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة. كذلك كان هناك جولة في قسم التدريب المهني المعجل للإطلاع على ما يقدمه من خدمات تنموية من الدورات والورش والمحاضرات التدريبية.
وأعلن الوزير بداية التعاون بين وزارة العمل وبلدية الغبيري في مساعدة مراكز التدريب المهني المعجل من خلال الدعم لخمس دورات تدريبية لصيانة وتركيب ألواح الطاقة الشمسية.

مقالات ذات صله