Breaking News

قبل ما تمرض ! كيف تحافظ على جهاز مناعي صحي؟

كيف تحافظ على جهاز مناعي صحي؟

على الرغم من أنك قد لا تتمكن من منع نزلات البرد أو الأنفلونزا بشكل كامل هذا الموسم ، إلا أن نظام المناعة الصحي هو أحد طرق إعطاء جسمك حماية إضافية.

التركيز على الأطعمة الغنية بالمغذيات وسلوكيات أسلوب الحياة الصحي يمكن أن يساعدك وعائلتك على البقاء متقدمين على الجراثيم هذا الموسم.

العناصر الغذائية لتعزيز المناعة تلعب العناصر الغذائية التالية دورًا في جهاز المناعة ويمكن العثور عليها في مجموعة متنوعة من الأطعمة: بيتا كاروتين المتوفر في الأطعمة النباتية ، مثل البطاطس الحلوة والسبانخ والجزر والمانجو والبروكلي والطماطم.

الأطعمة الغنية بفيتامين C: الحمضيات ، والتوت ، والبطيخ ، والطماطم ، والفليفلة الحلوة والقرنبيط.

فيتامين (د) المتوفر في الأسماك والبيض والأطعمة الدهنية. الحليب والعصائر 100 ٪ التي يتم تدعيمها بالفيتامين (د) أيضاً هي مصادر المغذيات الهامة.

يميل الزنك إلى امتصاصه بشكل أفضل من المصادر الحيوانية مثل اللحم البقري والمأكولات البحرية ، ولكن أيضًا يتوفر في المصادر النباتية مثل بذور القمح والفاصوليا والمكسرات والتوفو.

البروبيوتيك هي بكتيريا “جيدة” تعزز الصحة. يمكن العثور عليها في منتجات الألبان مثل اللبن وفي الأطعمة المخمرة مثل الكيمتشي. (خضار مخمرة تصنع في كوريا) يأتي البروتين من المصادر الحيوانية والنباتية على حد سواء ، مثل الحليب واللبن والبيض ولحم البقر والدجاج والمأكولات البحرية والمكسرات والبذور والفاصوليا والعدس.

التركيز على التوازن للمساعدة في الحفاظ على نظامك الصحي على مدار العام ، ركز على خطة تناول الطعام المتوازنة ، والنوم الكافي ، وإدارة الإجهاد. استهدف الحصول على خمس إلى سبع حصص من الخضار والفواكه يومياً للحصول على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعزز المناعة.

تساعد النظافة الجيدة وغسل اليدين على منع انتشار الجراثيم. تذكر أن تغسل المنتج قبل الأكل أو استخدام الوصفات. نظّارات نظيفة وشوك وملاعق وأدوات أخرى لتقليل انتشار البكتيريا ونموها.

البحث عن طرق صحية ومناسبة للتعامل مع الإجهاد ، مثل التأمل ، والاستماع إلى الموسيقى أو الكتابة. يعتبر النشاط البدني أيضًا طريقة رائعة للمساعدة في التحكم في التوتر وقد يساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة التي قد تؤدي إلى إضعاف جهاز المناعة بشكل أكبر.

يساهم نقص النوم في مجموعة متنوعة من المخاوف الصحية ، مثل ضعف جهاز المناعة.

يوصى للبالغين من 7 إلى 9 ساعات كل يوم ، ويحتاج الأطفال من 8 إلى 14 ساعة ، حسب عمرهم.

 

المصدر: أكاديمية التغذية وعلم الحميات 2018

مقالات ذات صله