توقيف شخصين نفذا العديد من عمليات السرقة في بلدتَي الزرارية وارزي

توقيف شخصين نفذا العديد من عمليات السرقة في بلدتَي الزرارية وارزي

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامّة، أنّ “في إطار المتابعة المستمرّة الّتي تقوم بها القطعات المختصّة في قوى الأمن الدّاخلي، وبعد أن تداولت مواقع التّواصل الاجتماعي فيديو يظهر شخصًا ملثّمًا يقوم بواسطة الكسر والخلع، بعمليّة سرقة من داخل منشأة رياضيّة في بلدة الزرارية، تمكّنت فصيلة عدلون بتاريخ 2024-4-25، من كشف هويّة الفاعل وتوقيفه، ويُدعى: “م. ع. ز.” (مواليد عام 2000، لبناني)”.


وأوضحت في بلاغ، أنّ “بالتّحقيق معه، اعترف بقيامه بعمليّات سرقة، بتوجيه من شخص آخر، لقاء مبلغ مالي”، مشيرةً إلى أنّ “بعد المتابعة الحثيثة، توصّلت هذه الفصيلة إلى تحديد كامل هويّة الأخير، ويُدعى: “م. ع. ح.” (مواليد عام 1981، لبناني)، وهو من أصحاب السّوابق بقضايا سرقة واحتيال وإطلاق نار، ومطلوب للقضاء بموجب عدّة ملاحقات قضائيّة بجرائم: سرقة بواسطة الكسر والخلع وإطلاق نار”.

وكشفت الشّعبة أنّ “بتاريخ 2024-5-21، وبعد رصد ومراقبة، كمنت له قوّة من الفصيلة في بلدة الزراريّة، حيث ألقت القبض عليه”، لافتةً إلى أنّ “بتفتيشه ومكان إقامته، عُثر على العديد من الدّراجات الآليّة وسيّارة، تبيّن أنّ جميعها مسروقة، كما تمّ ضبط أعتدة عسكريّة”.

وبيّنت أنّ “بالتّحقيق معه، اعترف بتنفيذ عدد من السّرقات في بلدتَي الزراريّة وارزي، وبقيامه بتجارة الأسلحة، وبالتّعامل بالأموال المجمّدة، أي بالدولار الأسود”، وذكرت أنّ “المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء”.

مقالات ذات صله