ارتفاع بدرجات الحرارة غدًا

ارتفاع بدرجات الحرارة غدًا

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “طقسًا ربيعيًّا مستقرًّا يسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط، مع بقاء درجات الحرارة باردة نسبيًّا خاصّةً خلال اللّيل، ويتأثّر لبنان اعتبارًا من مساء الإثنين بكتل هوائيّة حارّة مصدرها مصر والخليج العربي، فترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتتجاوز معدّلاتها لشهر نيسان، وتستمرّ حتّى فجر الأربعاء حيث تعود وتنخفض بشكل سريع، تحت تأثير منخفض جوّي مصحوب بكتل هوائيّة باردة متمركز فوق إيطاليا”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة لشهر نيسان بين 15 و24 درجة مئويّة”.


وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان غدًا الأحد قليل الغيوم، بسحب مرتفعة، مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة على الجبال وفي الدّاخل، كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات المتوسّطة في الفترة الصّباحيّة”.



ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع يوم الإثنين مشمس، مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الجبليّة والسّاحليّة، وانخفاض بنسبة الرّطوبة، كما تنشط الرّياح في الفترة المسائيّة؛ مع احتمال ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع الثّلثاء قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة، مع ارتفاع حاد بدرجات الحرارة خاصّةً على السّاحل وفي المناطق الجنوبيّة، حيث تتخطّى معدّلاتها لهذا الشّهر؛ وتنشط الرّياح وتكون محمّلة ببعض الغبار”.

كما أفادت بأنّ “الطّقس المتوقّع الأربعاء غائم جزئيًّا، مع انخفاض ملحوظ وسريع بدرجات الحرارة الّتي تصبح ضمن معدّلاتها، وتنشط الرّياح ويتشكّل الضّباب على المرتفعات المتوسّطة، ممّا يؤدّي إلى سوء في الرّؤية أحيانًا”.

وأضافت الدّائرة أنّ “الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة تتحوّل إلى جنوبيّة شرقيّة، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع جيّد على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 40 و65%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 18 درجة مئويّة”.

مقالات ذات صله