Breaking News

اسرار الصحف اللبنانية الثادرة ليوم الخميس ٢٣ آذار ٢٠٢٣

اسرار الصحف اللبنانية الثادرة ليوم الخميس ٢٣ آذار ٢٠٢٣



🔏 *النهار*

■ردد مرجع حكومي في مجالسه انه ابلغ مرجعا نيابيا عدم رضاه على كلام نائب ووزير سابق في اطلالة تلفزيونية كانت محل رفض واستياء شديدين عند الاول الذي اتهم النائب بـ”حنينه الى زمن الصفقات

■نُقل أنّ التواصل بين مرجعيتين في احدى الطوائف يشهد تطورات إيجابية من خلال توالي الاتصالات بينهما من دون استبعاد عقد لقاء ثان بينهما


■لوحظ أن زيارات مسؤولي منظمات دولية واممية لقيادات سياسية وبعض الأحزاب باتت شبه معدومة لشحّ أموال هذه المنظمات ومن ثم توقفها عن الدعم الى حين جلاء الصورة على الساحة اللبنانية


🔏 *اللواء*

🔘 *همس*

نقلت شخصية مقربة من دوائر القرار في دولة حليفة لأطراف لبنانية حدود الرهان على إتفاق إقليمي ما يزال يستأثر بالإهتمام المتزايد..

🔘 *غمز*

ردّ نائب مقرب على نحو محكم على رئيس حزب مسيحي بطلب من مرجعيته، منعاً لتمادي الأخير في حملات لا مبرر لها أو معنى غير المزايدة مع تيار منافس..

🔘 *لغز*

يسود إرباك دوائر وزارة المال، امتداداً إلى مصرف لبنان حول تحاويل رواتب الموظفين والمتقاعدين إلى المصارف، وعلى أي نحو بالدولار أم مضاعفة بالليرة!


🔏 *نداء الوطن*

■ علـم أن الملياردير جيلبير الشــاغوري الداعم لترشــيح فرنجية لدى »خليــة الإليزيه« ولــدى نواب »ســيد نفســه« المتردديـن، يتولى حاليا ترتيب العلاقات بـين الرئيس ايمانويل ماكرون ورئيس نيجيريا الجديد لتعويــض باريس بعضــا من تقلص دورها في القارة الأفريقية.

■ رئيس المجلس الاستراتيجي في الجمهوريــة الإيرانيــة كمال خرازي، الذي يزور لبنان، كشف في لقاء خاص أن بلاده لا تمانع في تطوير النظام السياسي اللبناني، ما طــرح أكثر من ســؤال عن سقف هذا التطوير، وهل يكون بإثارة المثالثة؟

■ أكــدت جهــات أمنية أن التحركات الأخيرة التي شــهدها الشــارع، حصلت بشكل عفوي ولا يوجد قرار ســياسي بإشعال الشارع


🔏 *البناء*

🔘 *خفايا*

توقفت سفارات غربية أمام مشهد التظاهرة التي نظمها العسكريون المتقاعدون وحرصهم على طابعها المطلبي وما رافقها من طرد لرموز وشخصيات حاولت الحضور لتوظيف التظاهرة سياسياً ما يعني الحاجة لإعادة النظر في جدوى تمويل هذه الشخصيات والجمعيات.

🔘 *كواليس*

اعتبرت شخصيات روحية وسياسية أن إعلان أول شهر رمضان في يوم واحد في دول العالم الإسلامي بعد سنوات من التصعيد في العصبيات المذهبية علامة هامة على حجم الانتباه الذي توليه إيران والسعودية لرسائل نبذ التفرقة حتى لو ارتبط تفسير أول الشهر بعناصر الرؤية.


🔏 *الجمهورية*

■ تبلغ رئيس تيار سياسي من قيادة دولة مجاورة حرصها على حسن العلاقة معه وتقديراً لمواقفه الداعمة لها

■ مسؤول إداري رقابي أورد معطيات كبيرة وخطيرة حول سلوك يعرقل دوره لأسباب غير إدارية وغير تقنية


■ وزير سابق غالط من اعتبر أنه لم يعد لرئيس الجمهورية أي صلاحية بعد الطائف وأنه عندما يقرر الرئيس يجد ما يكفي من الصلاحيات

مقالات ذات صله