انخفاض إضافي بدرجات الحرارة غدًا!

انخفاض إضافي بدرجات الحرارة غدًا!
انخفاض إضافي بدرجات الحرارة غدًا!

ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط يقعان تحت تأثير منخفض جوّي، يحمل معه أمطارًا وثلوجًا وعواصف رعديّة ورياحًا ناشطة، ويستمرّ تأثيره حتّى مساء الإثنين، إذ يتحوّل بعدها إلى متقلّب”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة لشهر آذار بين 13 و21,7 درجات مئويّة”.


وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ “الطّقس المتوقّع في لبنان غدًا الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع ضباب على المرتفعات، وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة. تتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا، مترافقة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة تقارب سرعتها الـ55 كم/س، كما تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع 1600 متر، ويتدنّى مستوى تساقطها ليلًا إلى حدود الـ1400 متر”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم، مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة. تتساقط أمطار متفرّقة يرافقها أحيانًا برق ورعد، وتتساقط الثّلوج صباحًا بدءًا من ارتفاع 1500 متر، ثمّ يرتفع مستوى تساقطها خلال النّهار مع ارتفاع درجات الحرارة فيصل إلى 1700 متر وما فوق؛ ويتحوّل الطّقس مساءً إلى غائم جزئيًّا فتخفّ حدّة الأمطار”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع يوم الثّلثاء غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات، وارتفاع إضافي بدرجات الحرارة. يتحوّل الطّقس مساءً إلى غائم، مع احتمال تساقط أمطار خفيفة محلّيّة، يرافقها برق ورعد أحيانًا، وبعض الثّلوج على ارتفاع 1900 متر وما فوق”.

كما أفادت بأنّ “الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة أحيانًا، سرعتها بين 15 و50 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب الضّباب والمتساقطات، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 65 و85%، حال البحر مائج؛ وحرارة سطح المياه 18 درجة مئويّة”.

مقالات ذات صله