تمديد مهلة تقديم طلبات قروض الإسكان والطاقة الشمسية حتى الثلاثين من ايلول المقبل.

كشف المدير العام لمصرف الأسكان أنطوان حبيب، أن “المصرف سيمدد من جديد مهلة تقديم طلبات قروض الإسكان والطاقة الشمسية حتى الثلاثين من ايلول المقبل”. وفي حديث لقناة “الحرة”، لم يستبعد حبيب تعديل مبلغ القرض في حال وصلتنا قروض إضافية من الصناديق العربية.

كما اعلن أن “سبعة أو ثمانية مصارف تجارية عاودت بدورها إعطاء قروض للإسكان وللطاقة الشمسية بمبالغ أعلى من مبالغ مصرف الإسكان وبفوائد أيضا متدنية تقارب ال 7% مثل بنك لبنان والمهجر”. وأوضح ان “عدد المتقديمن بطلبات قروض الإسكان اصبح بعشرات الآلاف وهناك طلبات غير مستكملة بسبب نقص بعض الأوراق”. وتحدث عن وعد من السفير الكويتي وبعض المسؤولين بأن الصندوق العربي للتنمية التجارية ومركزه الكويت سيحوّل الى مصرف الإسكان قرضا يساوي نحو 165 مليون دولار.

ولفت حبيب،إلى ان “عقد الرهن مع المقترض هو بالليرة اللبنانية ويستحيل أن تنقلب عملة القرض من اللبناني الى الدولار”. وأوضح ان “قرض الصندوق العربي الموجود في الكويت يحوّل الى مصرف لبنان بالدينار الكويتي ومصرف لبنان يسلم الأموال الى مصرف الإسكان بالليرة اللبنانية”. كما كشف أن مجلس إدارة مصرف الإسكان وبهدف مساعدة المطورين العقاريين قرر إعطاء 30% من ثمن العقار نقدا.

مقالات ذات صله