القاء القبض على منفذي أكثر من 20 عملية سرقة سيارات.



لفتت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، إلى أنه “في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات سرقة السّيارات والدّراجات الآلية من مختلف المناطق اللبنانية، تمكَّنت قطعاتها من رصد عصابة مجهولة تنفّذ عملياتها في عدّة مناطق لبنانية”.

وكشفت في بلاغ، أنه “على إثر ذلك، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصّلت الشعبة الى تحديد هويّات أفرادها، ومن بينهم ج. ح. (مواليد عام 1996، لبناني) وهو من أصحاب السوابق بجرائم سرقة سيارات”، وتابعت: “بناءً عليه، أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكانه وتوقيفه”.

وأشار البلاغ، إلى أنه “بتاريخ 30-5-2022، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، نفّذت قوّة خاصّة تابعة للشّعبة كمينًا محكمًا في محلّة بئر حسن، أسفر عن إلقاء القبض على المشتبه به المذكور”، وأضاف: “بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة تنفيذه ما يفوق الـ 20 عملية سرقة سيارات من أنواع: هوندا، مرسيدس وهيونداي، وذلك بالاشتراك مع آخرين، في العديد من المناطق، ونقلها الى منطقة البقاع. كما اعترف بتعاطي المخدّرات”.

وذكرت الشعبة، أنه “أجري المقتضى القانوني بحقّه، وأودع المرجع المعني بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين”.

مقالات ذات صله